فرصة مش هتتعوض.. شروط الحصول على معاش إضافي من قانون التأمينات الاجتماعية

فرصة مش هتتعوض.. شروط الحصول على معاش إضافي من قانون التأمينات الاجتماعية

أعلنت التأمينات أنه يمكن لبعض الأشخاص طلب الحصول على معاش إضافي، حيث تنص مواد قانون التأمينات الاجتماعية على بعض الشروط التي تسمح لأصحاب المعاشات الحصول على معاش إضافي، حيث من الممكن أن يطلب الشخص المؤمن عليه معاش إضافي لكن بشرط أن يزيد أجره عن الحد الأقصي لأجر الاشتراك التأمينى، مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد عن الحد الاقصي لأجر الاشتراك التأميني.

فرصة مش هتتعوض.. شروط الحصول على معاش إضافي من قانون التأمينات الاجتماعية

شروط الحصول على معاش إضافي

يوجد بعض الشروط الضرورية التي يجب توافرها حتي يستطيع الشخص الحصول على معاش إضافي، حيث صرحت التأمينات أنه يمكن لبعض الأشخاص صرف معاش إضافي لكن من الضروري توافر الشروط التالية لديه حتى يستطيع أخذ المعاش الإضافي من التأمينات.

  • من الضروري أن لا يكون الشخص المؤمن عليه قد ترك وظيفته وذلك حتي لا يحتسب من حالات الانقطاع عن العمل.
  • لكي يستطيع الشخص الحصول على معاش إضافي من الضروري أن يكون المؤمن عليه غير متوقف بسبب حكم نهائي من المحكمة أو أي سمعة تمس الشرف والأخلاق.

71138

  • يجب أن يكون هناك سجل للمؤمن عليه في سجلات العاطلين عن العمل وذلك في مكتب القوي العاملة المختص، وتعتبر هذه من أهم الشروط لكي تحصل على معاش إضافي في 2024.
  • يجب أن يبلغ الشخص سن الشيخوخة وان يكون حاصل ايضاً على مدة اشتراك في تأمين العجز أو الشيخوخة أو الوفاة حيث لا تقل عن 120 شهر فعليا، وتكون 150 شهر، بعد مرور 5 سنوات من تاريخ بدء العمل بهذا القانون.

ويتم اجراء حساب شخصي للمؤمن عليه في صندوق التأمين الاجتماعي وذلك لكي تحصل على معاش إضافي، وتم الإعلان عن نسبة الاشتراكات التي من الضروري أن يلتزم بها الشخص المؤمن عليه وشروط والقواعد التي تنص عليها هذه المادة.