المرور السعودي| 3 أيام قبل نهاية المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التالفة

المرور السعودي| 3 أيام قبل نهاية المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التالفة

إدارة المرور السعودية هي أحد الأجزاء التابعة للمديرية العامة للأمن العام ضمن القطاعات التي تنظمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتعرض من خلال الموقع الإلكتروني لها كافة الأخبار و التحديثات والقرارات، وكذلك عبر الموقع الرسمي للمرور السعودي على منصة إكس من أجل توعية المواطنين وتوضيح آليات إلتزام التعليمات للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

المرور السعودي| 3 أيام قبل نهاية المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التالفة

إسقاط المركبات التالفة أو المهملة

أشار المرور السعودي إلى ضرورة الإسراع قبل إنتهاء المهلة التصحيحية والقيام بإسقاط المركبات التالفة أو المهملة دون أي التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية والتي لم يتبقى منها سوى ثلاثة أيام؛ حيث من المقرر أن تنتهي المهلة مع الأول من شهر مارس المقبل، ويمكن إسقاط المركبات بسهولة عبر منصة أبشر بشكل إلكتروني.

وقد حدد المرور في وقت سابق في إنفوجراف آلية الوصول إلى الخدمة عبر الدخول إلى منصة أبشر، والذهاب إلى خدمة إسقاط المركبات التالفة ثم إتباع الإرشادات المكتوبة والتي نعرضها فيما يلي من المقال.

مزايا إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

أوضح المرور مزايا إسقاط المركبات التالفة أو المهملة عبر منصة أبشر الإلكترونية والتي تتمثل في عدم الحاجة إلى زيارة مقرات الجهات الحكومية وتنفيذ الخدمة أون لاين، كما لا توجد التزامات مالية يتم سدادها خلال مهلة التصحيح، بالإضافة إلى تحسين المشهد والحفاظ على المظهر الحضري داخل المملكة.

25 10 23 750080038
إدارة المرور السعودي

خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر

قامت منصة أبشر بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بإطلاق خدمة إسقاط المركبات التالفة أو المهملة والتي يتم توفيرها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، حيث يتم التعرف على المراكز المعتمدة لدى أبشر في مناطق المملكة المختلفة؛ لإسقاط المركبات المهملة والتالفة على اختلاف أنواعها والتي تشمل نقل عام، نقل خاص، خصوصي، أجرة، حافلة صغيرة عامة أو خاصة، دراجة، أشغال عامة.

خطوات إسقاط المركبة

  • الإطلاع على المراكز المعتمدة في صفحة الخدمة على أبشر.
  • بعد اختيار المركز يتم التوجه له وإتمام إجراءات استلام المركبة للمنشآت المختصة بالمركبات الملغى تسجيلها.
  • إتمام الاتفاق ثم إعطاء رمز التحقق الخاص بإسقاط المركبة الذي يصل إلى هاتفك.