طرق الاستعلام عن مخالفات المرور المسجلة على المركبة برقم الهوية ورقم المخالفة عبر أبشر

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور المسجلة على المركبة برقم الهوية ورقم المخالفة عبر أبشر

تسعى السعودية في السنوات الأخيرة إلى تسهيل الخدمات الحكومية الضرورية على مواطنيها والمقيمين على أرضها وذلك بعد أن جعلت عدد كبير جدًا من تلك الخدمات الحكومية يتم إلكترونيًا من خلال بعض المواقع الحكومية التابعة لكل وزارة، ومن أبرز الخدمات الرقمية الجديدة هي الاطلاع على المخالفات المرورية إلكترونيًا بل ويمكن للفرد أن يقوم بسدادها بنفس الطريقة كذلك أو حتى الاعتراض عليها تعرفوا معنا على تفاصيل الخدمة الجديدة فيما يلي.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور المسجلة على المركبة برقم الهوية ورقم المخالفة عبر أبشر

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة

كما سبق وأوضحنا لكم فإن هذه العملية صارت تتم ببساطة إلكترونيًا لأي شخص سواء مواطن أو مقيم فبفضل المنصة الرقمية “أبشر” يمكن الآن إنجاز خدمات كثيرة من خلالها ومنها التعرف على المخالفات المحسوبة على الشخص وذلك من خلال هذه الخطوات:

  • الذهاب إلى بوابة أبشر الحكومية وهي المنصة الرسمية للوزارة.
  • في الصفحة التالية مباشرةً بعد النقر على الموقع ستظهر صفحة بها مجموعة من التبويبات لن يتم اختيار سوى الخدمات الإلكترونية منها.
  • قد يحتاج منه الموقع في الخطوة القادمة أن يضيف اسمه وبريده الشخصي وبعدها يقوم ببدء الخدمة بعد أن ينتهي من تلك الإضافات ثم ينقر على المخالفات المرورية لتعرض بعدها مباشرةً المخالفات المسجلة عليه سواء تم سدادها أم لا.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة

كما أن وزارة الداخلية من أجل أن تيسر على المستخدمين لمنصة أبشر جعلت هناك أكثر من طريقة يمكن الاستعلام عن تلك المخالفات خلالها سواء كانت بالهوية الوطنية أو هوية الإقامة أو برقم لوحة المركبة الخاصة بالشخص أو هناك أيضًا رقم المخالفة إذا حصل عليها المخالف، وهذه هي طريقة التعرف على المخالفات بواسطة رقم لوحة المركبة:

  • الولوج إلى منصة وزارة الداخلية “أبشر” ثم البحث عن تبويب أو زر الخدمات الإلكترونية للضغط عليه.
  • ستعرض الخدمات الخاصة بهذا الزر وسيكون منها المخالفات المرورية بعد النقر عليها يختر أمر المخالفات 989 ثم منها للخدمة الأولى.
  • ستقوم تلك الخدمة بنقله مباشرةً إلى الخدمات المتعلقة بالسيارات يختر منها الاستعلام ثم يضع رقم اللوحة الخاص بالمركبة لعرض المخالفات المسجلة عليها.