نهائي كأس العالم للأندية 2023 مان سيتي هل يحقق أول لقب مونديالي على حساب فلومينينسي؟

نهائي كأس العالم للأندية 2023 مان سيتي هل يحقق أول لقب مونديالي على حساب فلومينينسي؟
مان سيتي وفلومينينسي

يلتقي مانشستر سيتي بطل أوروبا مع فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نهائي كأس العالم للأندية 2023 في نسختها العشرية التي تقام لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية، فهل يحصل المان سيتي على ذهبية مونديال الأندية مع صعوده لأول مرة في تاريخه بعد حصوله على دوري أبطال أوروبا العام الماضي؟ أم يفعلها الفريق البرازيلي ويحقق المفاجأة!.

نهائي كأس العالم للأندية 2023 مان سيتي هل يحقق أول لقب مونديالي على حساب فلومينينسي؟
مان سيتي وفلومينينسي

موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية 2023

يحتضن ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة المباراة النهائية في كأس العالم للأندية هذا العام، ولك يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023 في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، حيث يُسدل الستار على البطولة التي ضمن 7 فرق من قارات العالم المختلفة، وذلك بالإضافة إلى اتحاد جدة صاحب الأرض والتنظيم.

رحلة مان سيتي وفلومينينسي إلى نهائي مونديال الأندية

جاء صعود بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية إلى المباراة النهائية بعد خوض مباراة واحدة لكل منهما ضد فريق أوراوا الياباني بطل آسيا والأهلي المصري بطل أفريقيا على التوالي، حيث فاز فلومينينسي البرازيلي على الأهلي المصري في مباراة نصف النهائي بنتيجة هدفين نظيفين، أما مان سيتي فقد فاز على أوراوا الياباني بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ليكونا طرفي النهائي المنتظر.

الأهلي المصري وحلم البرونزية الرابعة

يلعب الأهلي المصري ضد أوراوا في مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف بتوقيت السعودية، حيث خسر الأهلي من فلومينينسي في مبارة نصف نهائي كأس العالم للـأندية 2023، وخسر أوراو من مان سيتي بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

حكم مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي

في ليلة عربية ساحرة، على أرض المملكة العربية السعودية، تشهد مدينة جدة الصراع النهائي على لقب كأس العالم للأندية 2023، بين فريقين من قارتين مختلفتين، ولكنهما يجمعهما هدف واحد، وهو التتويج باللقب العالمي، حيث يدخل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي المباراة بطموح كبير، بعد أن حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، مما جعله أحد أقوى الفرق في العالم.

من ناحية أخرى، يدخل فريق فلومينينسي البرازيلي المباراة بروح قتالية عالية، بعد أن حقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، ومن المتوقع أن تشهد أداءً فنيًا رائعًا، وإثارة وتشويق حتى آخر لحظة.

وقد وقع الاختيار على طاقم تحكيم مباراة مان سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي كالتالي:

  • حكم أول: البولندي سيمون مارتشينياك
  • حكم مساعد أول: البولندي توماس ليستكيويتز
  • الحكم مساعد ثاني: البولندي آدم كوبسيك
  • حكم رابع: الفنزويلي خيسوس فالينزويلا.

من هو سيمون مارشينياك حكم نهائي كأس العالم للأندية؟

هو حكم بولندي قاد مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2022 قطر، بين الأرجنتين وفرنسا، والتي حصد فيها الأرجنتين لقب البطولة بمساعدة ميسي ورفاقه، وأدار أيضًا مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي والإنتر  والذي فاز فيه مانشستر سيتي بالبطولة لأول مرة، وقد أدار نفس الحكم 4 مباريات حتى الآن في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكان آخرها مباراة نيوكاسل ضد باريس سانجيرمان.