ترتيب أفضل 5 ألعاب في 2023 التي ستجعلك تقضي وقتاً طويلاً باللعب فيها

ترتيب أفضل 5 ألعاب في 2023 التي ستجعلك تقضي وقتاً طويلاً باللعب فيها
العاب، العاب كمبيوتر، توب 5

كانت هذه السنة مكللة بالألعاب الرائعة، وبخاصة الألعاب ذات العوالم المفتوحة التي قدمت تجارب لعب فريدة وسرد قصصي متميز، ولم يهمل هذا النوع المهمات والألعاب الجانبية بجانب قصة اللعبة الأساسية، حيث قدمت العديد من المهام والإضافات الفرعية التي تزيد عشرات الساعات إلى وقت اللعب، إضافة إلى التحديات الكبيرة التي استدعت اللاعبين الكثير من الوقت لتجاوزها.

ترتيب أفضل 5 ألعاب في 2023 التي ستجعلك تقضي وقتاً طويلاً باللعب فيها
العاب، العاب كمبيوتر، توب 5

وفي هذا المقال، سنستعرض أبرز خمس ألعاب لعام 2023 التي تتيح لك اللعب فيها لمدة طويلة دون ملل، وهي التي يمكن لك أن تقضي فيها وقتك بين القصة الرئيسية والمحتوى الجانبي، وسنركز بشكل خاص على الألعاب التي تتمتع بمهمات جانبية وألعاب مصغرة متنوعة.

God of War: Ragnarök

تقدم لعبة “God of War: Ragnarök” نهجاً خطياً في نمط اللعب (النهج الخطي هو اللعب ضمن طور واحد مثل طور القصة وما عليك سوى التقدم في هذه القصة)، ورغم ذلك، تقدم اللعبة أيضاً عالماً متنوعاً من البيئات التي ستجعلك تتمنى أن تعيد كل مهمة مرة تلو الأخرى، ويرتبط هذا العالم في هذا الإصدار بشكل طفيف بالإصدار السابق الذي أُصدر في عام 2018، وتأخذنا اللعبة في رحلة مثيرة عبر العوالم الخيالية المميزة لسلسلة “God of War”، حيث ستلاحظ التحول في حجم الخرائط ليصبح أكبر طوال رحلة البطل “كريتوس” وابنه الجديد.

God of War Ragnarok New Game Plus

تعد هذه التغييرات جديدة وملهمة في توجه السلسلة، إذ بالإضافة إلى تصميم العوالم بشكل فني ممتاز، تبرز هذه الخرائط الواسعة التنوع البصري والفني، ويتجلى في ذلك إبداع أستوديو “سانتا مونيكا”، حيث تتجاوز اللعبة الحدود المألوفة للخيال وتقدم تجربة فنية استثنائية نادراً ما نراها في عالم الألعاب، فستقضي وقتك فيها وكأنك تتنزه في رحلة، مع بعض المخاطر والتحديات الممتعة.

Uncharted: The Lost Legacy

قدمت لعبة “Uncharted 4” عناصر تمزج بين النهج الخطي وشبه المفتوح بأسلوب مميز في إضافة مميزة لسلسلة “Naughty Dog” الشهيرة، كانت السلسلة تميل بشكل كبير نحو الاتجاه الخطي في اللعب عبر الأجزاء السابقة، ولكن هذا الجزء كان مختلف.

3274821 utll launch screenshot 11

ففي هذا الجزء، يتيح لك استكشاف مناطق واسعة في “غاتس الغربية” في الهند، كما يتم تقديم تجربة لعب مدهشة ستترك انطباعاً لطيفاً على قلوب محبي هذه السلسلة، تنطوي رحلتك الاستكشافية في اللعبة عبر تضاريس متنوعة، حيث ستمتزج بين المشي على الأقدام واستخدام سيارة رباعية الدفع، يتيح لك ذلك الكشف عن أسرار المنطقة واستكشاف المحتوى الجانبي المخفي الذي يشكل جزءاً مثيراً من تجربة اللعبة.

Starfield

يدرك استديو “Bethesda Game” تماماً رغبة اللاعبين في الاستمتاع بألعابه على مر السنين، وقد كان يسعى بجدية لإرضاء هذه الرغبة خاصةً في أحدث ألعابه، ومع ذلك، يظهر بوضوح أن “ستارفيلد” تم تصميمها بشكل يتجاوز حتى الألعاب السابقة التي أنشأها الأستديو من ألعاب هذه الفئة.

starfield image

تقدم اللعبة قصة رئيسية قوية، إلى جانب مجموعة لا حصر لها من المهام الجانبية، وتقدم لك المجرة الهائلة بوسعها لكي تستكشفها، ولهذا يمكن القول أن “ستارفيلد” تقدم تجربة لعب لا تنسى ستبقى في ذاكرة اللاعبين لسنوات قادمة، وحجم الخريطة مع المهام الجانبية تجعلها لعبة يمكن اللعب فيها لساعات لا حدود لها.

Final Fantasy 16

إذا أقتصر اللاعبون على متابعة اللعب في سياق القصة الرئيسية في لعبة Final Fantasy 16 دون التفرغ لأي جوانب أخرى، سيخوضون تجربة ممتعة تمتد حتى أيام متواصلة من اللعب، ومع ذلك عند أخذ جميع المهمات الجانبية بالحسبان، يمكن أن تتجاوز المدة الإجمالية للعب لأضعاف المدة التي قد تقضيها للعب في طور القصة فقط، وخصوصاً إذا كان اللاعبون يسعون لخوض جميع التحديات الجانبية وحصد الإنجازات.

final fantasy 16 1 scaled

على الرغم من أن اللعبة ليست عالماً مفتوحاً بشكل ضخم، إلا أن عالم “فاينال فانتاسي 16” يتسم بالغنى بالأنشطة خارج القصة الرئيسية والمهام الفرعية، حيث يمكن للاعبين استكشاف الوحوش واصطيادها، وتصنيع وترقية الأسلحة والدروع، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل وضع اللعب التنافسي (Arcade Mode)، ونظام اللعب الجديد بعد الانتهاء من اللعبة (New Game Plus)، ومستوى الصعوبة الذي يحمل اسم السلسلة “Final Fantasy”، تضفي هذه العناصر إلى تجربة اللعب طابعاً غنياً ومثيراً.

The Legend of Zelda 2023

جزء “Breath of the Wild” لعام 2017 كان مميزاً حقاً، ومع إصدار الجزء الأخير “Tears of the Kingdom”، قدمت “Nintendo” شيئاً يتجاوز حتى تلك التجربة بشكل ملحوظ.

Zelda Tears Of The Kingdom Culture TotK 3rd 54

قد يأخذ اللاعبون ما يتراوح بين 60 إلى 70 ساعة لاستكمال القصة الرئيسية، ولكن هناك العديد من العناصر الجانبية المثيرة التي تنتظر اللاعبين، مثل استكشاف الكهوف في جميع أنحاء عالم “Hyrule” الشاسع، واستكشاف الخريطة الضخمة للأعماق تحت الأرض، واستكشاف الجزر السماوية المعلقة في السماء، وهي الأمور التي يمكن أن تجعلك مدمناً على اللعبة لفترة زمنية تكاد تكون لا متناهية.