الأهلى يتفوق كأفضل نادي في العالم في جوائز جلوب سوكر 2023 طريقة التصويت وأبرز المرشحين

الأهلى يتفوق كأفضل نادي في العالم في جوائز جلوب سوكر 2023 طريقة التصويت وأبرز المرشحين

يتصدر النادي الأهلي في تصويت جوائز جلوب سوكر 2023 كأفضل نادي في العالم لهذا العام؛ حيث عبر الموقع الرسمي للجائزة يتواجد النادي الأهلي في المركز الأول للترتيب كأفضل نادي في العالم لهذا العام لجوائز جلوب سوكر فقد حصل الأهلي على نسبة تصويت تصل 26.2% حتي الآن من أصوات الجماهير المشاركات، وسوف نتعرف على أهم التفاصيل حول جوائز جلوب سوكر 2023 وطريقة التصويت وأبرز المرشحين.

الأهلى يتفوق كأفضل نادي في العالم في جوائز جلوب سوكر 2023 طريقة التصويت وأبرز المرشحين

جوائز جلوب سوكر 2023

جائزة جلوب سوكر هي من الجوائز العالمية الممزوجة بنكهة عربية؛ حيث أصبحت جائزة مؤتمر دبي من الجوائز من الهامة والأحداث العالمية التي ينتظرها الكثير من عشاق كرة القدم في جميع أرجاء العالم.

وهي من الجوائز التي تمنح سنوياً لأفضل الفئات المنتمين لكرة القدم سواء وكلاء أعمال أو لاعبين كرة القدم أو رؤساء الأندية، ويتم توزيع الجوائز بالتعاون بين رابطة الأندية الأوروبية والرابطة الأوربية لوكلاء اللاعبين.

 جوائز جلوب سوكر 2023
جوائز جلوب سوكر 2023

طريقة التصويت في جوائز جلوب سوكر 2023

يمكن التصويت في مسابقة جوائز جلوب سوكر 2023 من خلال الموقع الرسمي عليك اختيار الفئة التي تريد التصويت لها ثم اختيار الأفضل من وجهة نظرك.

ينقسم التصويت إلى مرحلتين المرحلة الأولى بدأت في 21 نوفمبر وانتهت في يوم 7 ديسمبر والمرحلة الثانية بدأت في يوم 12 ديسمبر وسوف تنتهي في 28 ديسمبر، خلال المرحلة الثانية يتم عمل قائمة مختصرة تحتوي على المرشحين النهائيين المفضلين للتصويت عليهم، ثم في الجولة الأخيرة سوف تشارك لجنة التحكيم في حساب النتيجة النهائية في جوائز جلوب سوكر؛ حيث يشكل تصويت لجنة الحكام 75% بينما تصويت الجمهور بشكل 25%.

أبرز المرشحين في جوائز جلوب سوكر 2023

  1. محمد صلاح: يتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة جلوب سوكر كأفضل لاعب في عام 2023 وكذلك مرشح لجائزة لاعب الجماهير المفضل لعام 2023.
  2. النادي الأهلي: يتواجد الأهلي ضمن قائمة للفوز بجائزة افضل نادي في الشرق الأوسط وذلك برفقة عدة أندية منها نادي النصر، اتحاد جدة، نادي الهلال السعودي، نادي شباب الأهلي دبي.
  3. محمد الشناوي: يتواجد الشناوي ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط وذلك برفقة كل من كريستيانو رونالدو عن نادي النصر، كريم بنزيما عن نادي اتحاد جدة، رياض محرز عن نادي أهلي جدة، سالم الدوسري عن نادي الهلال.
  4. مارسيل كولر: يتواجد مارسيل كولر ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023.
  5. عمر فايد: ينافس لاعب المنتخب الأولمبي المصري على جائزة أفضل لاعب شاب في عام 2023.