“صحية ولذيذة” أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

“صحية ولذيذة” أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

بدأ فصل الشتاء ولاحظنا انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير مع سقوط الأمطار، ويبحث الأشخاص عن أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء لتعطيهم الطاقة اللازمة لاستكمال اليوم، حيث أن الشعور بالبرد يشعر الشخص بالكسل وعدم الإحساس بالقيام بأي مهام، ولكن اليوم سنتعرف على أهم الأطعمة والمشروبات التي تشعرك بالدفء.

“صحية ولذيذة” أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن للشخص تناولها في فصل الشتاء تساعده بالشعور بالدف، ولا تؤثر على نظامه الغذائي إذا كان لا يرغب في زيادة وزنه وهذه الأطعمة والمشروبات كالتالي:

الموز

أن فاكهة الموز نت أكثر الفواكه التي تشعر بالدفء، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ب والمغنسيوم بنسبة عالية والذي يساهم على عمل الغدد الدقية والكظرية بصورة صحيحة، وهذا يعمل لتنظيم درجات حرارة الجسم، ويحسن الحالة المزاجية في فصل الشتاء وغني بالعديد من الفوائد للصحة العامة.

الموز

الزنجبيل

ينصح الكثير من المتخصصين بتناول الزنجبيل الساخن في ليلي الشتاء الباردة للشعور بالدفء، بالإضافة إلى أن الزنجبيل يحتوي على العديد من الفوائد لصحة الجهاز الهضمي ويعزز توليد الحرارة.

مشروب الزنجبيل بالليمون

الشوفان

تعد وجبة الشوفان من الوجبات الرائعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الحبوب الكاملة والألياف التي تساعد على تحفيز نسبة الكوليسترول في الجسم وتشعره بالدفء لأطول فترة.

القهوة الداكنة

الكثير من الأشخاص يفضلون تناول المشروبات في الشتاء لأنها الأسرع في تدفئة الجسم، ومن أهم هذه المشروبات هي القهوة الداكنة التي تحتوي على الكافيين ويزيد من درجة حرارة الجسم.

20231218235833686

البطاطا الساخنة

مع بداية فصل الشتاء وتنتشر البطاطا بشكل كبير ويمكن للأشخاص تحضير البطاطا الساخنة وتناولها لتشعرهم بالدفء، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A وفيتامين G والبوتاسيوم بالإضافة إلى الألياف بنسبة عالية، كما أن البطاطا غنية بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم.