المحكمة تغرم “محمد رمضان” بمبلغ 500 ألف جنيه مصري لصالح “عمرو أديب”

المحكمة تغرم “محمد رمضان” بمبلغ 500 ألف جنيه مصري لصالح “عمرو أديب”
محمد رمضان،تركي آل الشيخ،عمرو أديب

أصدرت محكمة جنح العجوزة يوم الخميس الماضي قرارها في الدعوى التي رفعها الإعلامي “عمرو أديب” مقدم برنامج (الحكاية) على قناة MBC مصر، حيث اتهم الإعلامي في دعوته الفنان “محمد رمضان” بتهمة بالسب والقذف، وقررت المحكمة فرض غرامة مالية بقيمة نصف مليون جنيه كتعويض لصالح “أديب” بعد إدانة “رمضان” في الدعوى المرفوعة ضده، وإليكم التفاصيل.

المحكمة تغرم “محمد رمضان” بمبلغ 500 ألف جنيه مصري لصالح “عمرو أديب”
محمد رمضان،تركي آل الشيخ،عمرو أديب

لم يرضى “عمرو أديب” بأخذ تعويض قدره 300 ألف جنيه

في الحكم الأول، قضت المحكمة بفرض غرامة قدرها 300 ألف جنيه، ولكن قام عمرو أديب بالاستئناف على هذا الحكم، حيث طالب بتعويض قدره 3 مليون جنيه، ومع ذلك، قررت المحكمة اليوم تخفيض المبلغ إلى نصف مليون جنيه.

صورة تجمع بين "عمرو أديب" على اليمين، والفنان "محمد رمضان" على اليسار.
صورة تجمع بين “عمرو أديب” على اليمين، والفنان “محمد رمضان” على اليسار.

تتعلق الدعوى باتهام محمد رمضان باستخدام تقنية في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بالإعلامي عمرو أديب من برنامجه “الحكاية”، واتهم رمضان بانتزاع بعض المقاطع الصوتية منها وإضافتها إلى مقاطع أخرى، وقام محمد رمضان بنشر هذا المقطع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مما أدى إلى المساس بسمعة عمرو أديب (كما رأت المحكمة).

المستشار “تركي آل الشيخ” يتدخل للصلح.. واعتذار “رمضان” مقبول

قام رئيس هيئة الترفيه السعودية (المستشار تركي آل الشيخ) بالدخول كوساطة للصلح بين “عمرو أديب” و”محمد رمضان”، حيث أعلن “عمرو” عن تفاصيل قبوله لاعتذار “رمضان” في منشور على حسابه الشخصي على موقع تويتر.

في المنشور الذي تم نشره في الشهر الماضي، أوضح أديب التفاصيل قائلاً أن الفنان “محمد رمضان” قد اتصل به، في أحدى ساعات الصباح ليبادره الاعتذار عما اقترف بحقه، وأتبع “أديب” قائلاً أن اعتذار “رمضان” مقبول وهو سيفتح صفحة جديدة، كما ختم الإعلامي المصري منشوره بشكر للمستشار السعودي “تركي آل الشيخ” الساعي دائماً للخير والمحبة.