من غير ما تفك طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية مثل المطاعم

من غير ما تفك طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية مثل المطاعم
تحضير كفتة الحاتي

كفتة الحاتي من الوصفات التي يمكن تقديمها على المائدة بجوار عدد من الأصناف والأطباق المختلفة مثل المكرونة أو الأرز بالكاري أو الأرز بالشعيرية، ويمكن تقديم كفتة الحاتي مع الخبز الأبيض أو البلدي والسلطات المختلفة، ولتحضير كفتة الحاتي مثل المطاعم، نستعرض لكم الطريقة بالمقادير والخطوات الصحيحة.

من غير ما تفك طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية مثل المطاعم
تحضير كفتة الحاتي

طريقة عمل كفتة الحاتي مثل المطاعم

لتحضير كفتة الحاتي في المنزل مثل المطاعم، عليك بتحضير كيلو من اللحم المفروم المحتوي على الدهن، وتحضير المكونات التالية:

  • 100 جرام من دهون اللية الضاني.
  • بصلة متوسطة مبشورة.
  • ملعقة كبيرة من بهارات اللحمة.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • ملعقتين كبيرة من نشا الذرة ويمكن استبدالها بملعقتين كبيرة من البقسماط المطحون.
  • ملح وفلفل أسود حسب المذاق.

كفتة الحاتي 1

طريقة التحضير

يتم تحضير الكفتة من خلال عصر البصلة المبشورة للتخلص من الماء، ويتم الاحتفاظ بماء البصل، ثم قم بخلط بشر البصلة المعصورة مع اللية، ويمكن استبدالها بدهون اللحم العادية، ويتم خلط المزيج معًا في الكبة، ثم أضف إليها اللحم المفروم وامزج الخليط معًا جيدًا.

أضف البهارات والنشا، ويمكن استبدال النشا بالبقسماط، ثم أضف الملح والفلفل الأسود والبيكنج بودر، ويتم المزج جيدًا، كذلك يمكن استبدال البيكنج بودر ببيكربونات الصوديوم.

يوضع خليط الكفتة معًا في  وعاء يتم العجن باليد جيدًا، ثم تدخل الثلاجة وتترك لمدة نصف الساعة تقريبا حتى الامتزاج وتتشرب التتبيلة جيدًا.

يتم تحضير الكفتة بتشكيلها أصابع “تصبيعها” وعند التصبيع قومي بتحضير ماء البصل مع ملعقة من الزيت وملعقة من الكاتشاب أو الصلصة، واستخدميها بتبليل يديك بها أثناء التصبيع، ووضع الكفتة على الأسياخ، ثم تدخل الكفتة الفرن وتترك بوضعها على صينية ساخنة مدهونة بالزيت، وتترك حتى النضج مع تقليبها من آن لآخر، ثم تقدم وبالهناء والشفاء.