احذر.. رسالة احتيالية خطيرة علي فيسبوك تعرضك للاختراق

احذر.. رسالة احتيالية خطيرة علي فيسبوك تعرضك للاختراق
تحذير عاجل من رسالة خطيرة علي فيسبوك تعرضك للاختراق

تلقى بعض أصحاب حسابات الأعمال على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مؤخرًا، رسائل تحذيرية مزيفة من حسابات يبدو أنها مملوكة لموظفي فيسبوك، حيث تفيد هذه الرسائل أن صفحة صاحب الحساب سيتم حذفها قريبًا بسبب انتهاك العلامة التجارية، وذلك من أجل تخويف المستخدمين من حذف صفحاتهم الهامة لهم كثيراً خلال هذه الفترة، وذلك من أجل الحصول على بعض المعلومات الهامة من المستخدم.

احذر.. رسالة احتيالية خطيرة علي فيسبوك تعرضك للاختراق
تحذير عاجل من رسالة خطيرة علي فيسبوك تعرضك للاختراق

رسالة احتيالية على فيسبوك

من جانبه أشار موقع  Better Business Bureau، أن هذه الرسالة، هي نوع من عمليات التصيد الاحتيالي الذي يستهدف المستخدمين على فيسبوك، وتهدف هذه الرسائل المزيفة إلى تخويف أصحاب الحسابات، من أجل تقديم بيانات اعتماد تسجيل الدخول الحساسة، أو المعلومات الشخصية، أو المعلومات المالية التي تخص المستخدم، وهنا يجب التحذير للجميع لأنه عادة ما تحتوي هذه الرسائل على رابط خطير،  يوجه الضحايا إلى موقع مزيف يشبه موقع فيسبوك.

300

نص الرسالة

“إشعار مهم: تمت جدولة صفحتك على Facebook فيسبوك للحذف الدائم بسبب منشور ينتهك حقوق علامتنا التجارية. لقد توصلنا إلى هذا القرار بعد مراجعة شاملة ووفقًا لسياسات حماية الملكية الفكرية لدينا”.

علامات هامة تؤكد أنها رسالة احتيال

وهناك عدة علامات هامة يجب الانتباه لها، حيث أنها تشير إلى أن هذه الرسائل هي عمليات احتيال، منها:

  • استخدام لغة رسمية ومهذبة بشكل غير عادي.
  • عدم وجود أي تفاصيل بشأن انتهاك العلامة التجارية، حيث أنها لم تكشف تفاصيل الانتهاك.
  • وجود رابط خبيث يوجه المستخدم إلى موقع غير رسمي.

نصائح هامة

وفي حالة تلقيك رسالة تحذيرية من فيسبوك، يجب عليك اتباع عدد من النصائح الهامة، وذلك من أجل منع اختراق حسابك على الفيسبوك خلال هذه المرحلة من الهاكرز والمحتالين، والتي منها:

  • يجب عدم النقر على أي روابط في الرسالة.
  • ضرورة التحقق من العنوان البريدي الإلكتروني المرسل.
  • يمكنك الاتصال فوراً بدعم فيسبوك مباشرة للتحقق من صحة الرسالة.

في نهاية المقال يجب على المستخدم توخي الحذر عند التعامل مع أي رسائل واردة من البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية من أي جهات غير معروفة، وفي حالة عدم التأكد من صحة الرسالة فإنه من الأفضل عدم النقر على أي روابط أو تقديم أي معلومات أو بيانات خاصة.