توضيح هام من الحج والعمرة للجميع بشأن أداء العمرة ونوع التأشيرة

توضيح هام من الحج والعمرة للجميع بشأن أداء العمرة ونوع التأشيرة
توضيح هام من الحج والعمرة بشأن نوع التأشيرة لأداء العمرة

في خطوة جديدة من المملكة العربية السعودية من أجل التسهيل على جميع الراغبين في أداء العمرة خلال هذه الفترة، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الأحد الموافق 18 مارس 2024، عن إتاحة أداء العمرة لحاملي جميع أنواع التأشيرات، دون أي قيود على نوع التأشيرة أو الغرض من السفر إلى المملكة خلال هذه الفترة، حيث يمكن للجميع تحميل التطبيق وأداء العمرة.

توضيح هام من الحج والعمرة للجميع بشأن أداء العمرة ونوع التأشيرة
توضيح هام من الحج والعمرة بشأن نوع التأشيرة لأداء العمرة

العمرة لحاملي جميع التأشيرات

وبشّرت الوزارة عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، بفتح المجال أمام حاملي تأشيرات الزيارة الشخصية والعائلية، وكذلك تأشيرة العبور «ترانزيت»، وتأشيرة العمل، والتأشيرة السياحية الإلكترونية، لأداء مناسك العمرة، وذلك من التسهيل على ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية  خطوات أداء العمرة بسهولة ويسر، حيث يقوم المعتمر:

  • بتحميل تطبيق نسك.
  • استخراج تصريح أداء العمرة.
  • الالتزام بالحضور في الوقت والتاريخ المحددين.

وتأتي تلك الخطوة ضمن حرص المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، على تسهيل رحلة العمرة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، لضمان تجربة روحية مميزة للجميع.

كما تُعد هذه الخطوة الرائعة انفتاحاً جديداً مميزاً، يفتح أبوابه أمام المزيد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء العمرة، خلال هذه المرحلة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة عمرة مُخصصة، حيث تشكل هذه التسهيلات حافزاً قوياً لجميع الراغبين في أداء العمرة، من أجل زيادة أعداد المعتمرين من مختلف الدول، مما يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية كوجهةٍ رئيسيةٍ مميزة للسياحة الدينية في جميع دول العالم.

وتُؤكد هذه الخطوة على حرص القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية على خدمة الإسلام والمسلمين، ورعايتها لمشاعر الحج والعمرة، إيماناً منها بأهميتها الدينية والروحية خلال هذه المرحلة الهامة، وتلبية لرغبات ضيف الرحمن.