المرور السعودي يُعلن طرح مزاد اللوحات الإلكترونية غداً ويوجه رسالة هامة لقائدي المركبات

المرور السعودي يُعلن طرح مزاد اللوحات الإلكترونية غداً ويوجه رسالة هامة لقائدي المركبات
المرور السعودي يوجه رسالة هامة لجميع قائدي المركبات

وجهت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية رسالة هامة لجميع قائدي المركبات بضرورة المحافظة على المسافة الآمنة بين المركبات، مؤكدة للجميع أنها وقاية وأمان من الحوادث. كما وجهت في وقت سابق تحذير هام  من مخاطر القيادة على الطرق المبتلة أثناء هطول الأمطار خلال هذه المرحلة الهامة، مؤكدة للجميع على أهمية اتّباع سلوكيات القيادة الآمنة للحفاظ على سلامة السائقين والركاب وجميع المسافرين بالتزامن مع سقوط الأمطار.

المرور السعودي يُعلن طرح مزاد اللوحات الإلكترونية غداً ويوجه رسالة هامة لقائدي المركبات
المرور السعودي يوجه رسالة هامة لجميع قائدي المركبات

مزاد اللوحات الإلكترونية أبشر

نوهت الإدارة العامة للمرور بالمملكة عن طرح مزاد اللوحات الإلكترونية غداً الأحد الموافق 16 مارس 2024، وذلك من خلال بيان هام عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، ويكون ذلك من خلال منصة أبشر عبر خطوات بسيطة.

رسالة هامة من المرور السعودي

من جانبها حدد المرور السعودي ثلاثة مستويات لثبات الإطارات على الطرق المبتلة، وذلك بناءً على سرعة السيارة على الطرقات خلال الأمطار والتي جاءت كما يلي:

أولاً: السرعة المنخفضة، في حالة السرعة المنخفضة، يكون معدل تواصل الإطار مع سطح الطريق مباشرًا، مما يضمن ثباتًا أفضل ويقلّل من خطر الانزلاق ويقلل الحوادث بشكل كبير.

ثانياً: السرعة المتوسطة، مع زيادة سرعة السيارة، يقلّ معدل تواصل الإطار مع سطح الطريق، مما يُؤدّي إلى انخفاض الثبات وازدياد خطر الانزلاق، وقد يؤدي إلى الحوادث.

ثالثاً: السرعة العالية، في حالة السرعة العالية، يصبح معدل تواصل الإطار مع سطح الطريق شبه معدوم، مما يجعل السيارة عرضة بشكل كبير للانزلاق وفقدان السيطرة، ويؤدي الحوادث بشكل كبير.

وجددت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، تحذيراتها من مخاطر انزلاق المركبات على الطرق المبتلة، وخاصةً مع زيادة سرعة السيارة على الطرقات المبتلة. وشددت على جميع قائدي السيارات بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر عند القيادة في ظلّ ظروف الطقس الممطرة خلال هذه الفترة.

نصائح هامة

وجهت الإدارة العامة للمرور نصائح هامة لجميع قائدي السيارات بضرورة:

• خفض السرعة: يجب على قائدي المركبة التقليل من سرعة السيارة بشكل ملحوظ عند القيادة على الطرق المبتلة، وذلك من أجل ضمان ثبات أفضل ووقت ردة فعل أطول.
• زيادة مسافة الأمان: يجب ترك مسافة أمان كافية بين السيارة والمركبة الأمامية، وذلك من أجل تجنب الاصطدام في حال الانزلاق.
• ضرورة التحكم في دواسة الوقود بشكل جيد، مع تجنب السرعة المفاجئة.
• يجب استخدام الفرامل بحذر تجنباً للإنزلاق.