عمل مخلل الجزر بأسهل طريقة هتقومي تعمليه حالاً ومش هتشتريه تاني

عمل مخلل الجزر بأسهل طريقة هتقومي تعمليه حالاً ومش هتشتريه تاني
عمل مخلل الجزر

عمل مخلل الجزر بأسهل طريقة هتقومي تعمليه حالاً ومش هتشتريه تاني، حيث إن مخلل الجزر يعد من ضمن أشهر وأفضل أنواع المخلل المميز على الإطلاق وذلك لأن لديه فوائد عظيمة جدا ومن المعروف عن الجزر أن فوائده يستفاد منها الجسم بالكامل مما يعمل على تقوية المخ وتقويه النظر؛ كما يمكننا أيضا للجميع أن يقوموا بتحضيره في وقتنا الحالي وحتى شهر رمضان الكريم حتى يتم تناوله أثناء وجبة الإفطار فهو يعمل على فتح الشهية، بالإضافة إلى أنه سهل جدا في تحضيره ومن أشهر وأفضل المخللات المفضلة لدى الصغار والكبار ويتسم ذلك المخلل بالطعم اللذيذ والمذاق المختلف تابعي معي عزيزتي.

عمل مخلل الجزر بأسهل طريقة هتقومي تعمليه حالاً ومش هتشتريه تاني
عمل مخلل الجزر

مكونات عمل مخلل الجزر في المنزل

هناك طريقة بسيطة جدا يمكننا أن نقوم بها أثناء تحضير مخلل الجزر أشهر أنواع المخللات التي نقوم بشرائها في شهر رمضان الكريم بأسعار مرتفعة؛ ولكن من اليوم سوف تكون متاحة أمام الجميع فبإمكانك عزيزتي أن تقومي بتحضير مخلل الجزر دون أي تكلفة وبكل سهولة وفقا لهذا المقال.

  • كيلو من الجزر.
  • لتر من المياه.
  • ربع فنجان من الملح .
  • اثنين كوب من الماء الدافئ.
  • كوب من الخل.
  • ملعقتين من السكر.
  • ربع كوب من الملح.

طريقة مخلل الجزر السريع

بالفعل هناك خطوات بسيطة جدا يمكن أن نقوم بتطبيقها بكل سهولة التحضير من خلال الجزر داخل المنزل كل ما عليك عزيزتي وأن تقومي باتباع كل ما يلي:

  1. أولا ابدئي بتقطيع الجزر حسب الرغبة.
  2. هناك بعض الأشخاص الذين يقوموا بتقطيع على شكل شرائح والبعض الآخر يقوم بتقطيعه على شكل أصابع مثل البطاطس.
  3. ولكن تأكدي عزيزتي أن لا بد من أن تقومي بتقشير جيدا وغسيل وتنظيفه ثم ضعي كمية وفيرة من المياه على النار وضعي بها ملعقة من الملح.
  4. واتركيها حتى تغلي وقومي بغلق النار ثم ضيفي بداخلها الجزر.
  5. اتركيها لمدة 10 دقائق و قومي بإخراج الجزر من هذا المحلول.
  6. وابدئي بإضافته و تصفيتها جيدا ثم احضري برطمان من الزجاج به وضعي بها كمية من المياه مع إضافة ملعقة من الملح مع ملعقة من السكر والخل.
  7. اخلطيهم بشكل جيد وظيفة الجزر بداخلها وقومي يغلق البرطمان واتركيه لمدة يومين.
  8. وبعد ذلك ابدئي بتقديم مباشرة في وجبة الإفطار فهو يتمتع بالطعم الشهي والفوائد العظيمة، في نفس الوقت قيمة غذائية مرتفعة للجسم ويعمل على فتح الشهية.