«متشلش هم تاني»..7 أكلات تمنحك الدفء في فصل الشتاء احرص على تناولها

«متشلش هم تاني»..7 أكلات تمنحك الدفء في فصل الشتاء احرص على تناولها

يستمتع الناس في فصل الشتاء بلحظات الدفء ويفضلون تناول الوجبات اللذيذة والمغذية التي تعمل علي الشعور بالراحة والسعادة، ويلجأ الناس في تجربة وصفات جديدة تجعلهم يشعرون بالشبع، وتتميز الوجبات الشتوية باحتوائها على مكونات طازجة مثل الخضروات والفواكه واللحوم والحبوب، وسوف نتعرف على أكلات للشتاء تمنحك بالدفء والطاقة وسهلة في التحضير.

«متشلش هم تاني»..7 أكلات تمنحك الدفء في فصل الشتاء احرص على تناولها

 وجبات للشتاء تمنحك الدفء

من أكثر الوجبات التى يفضلها الناس في فصل الشتاء هى شوربة العدس؛ وذلك بسبب احتوائها على كثير من الفيتامينات والعناصر الغنية، وتمد الجسم أيضا بالدفء والطاقه وتعتبر من أسرع الوجبات لذلك تفضلها الكثير من النساء، لكن يوجد الكثير من الوصفات التى يمكنك اعدادها بطريقة سهلة وسريعة.

وجبات الشتاء
اكلات للشتاء
  • الفلفل الحار

من أكثر الخضروات التى تعمل على تدفئة الجسم ومنحه الطاقة، ويعمل أيضا على تخفيف آلام نزلات البرد والانفلونزا؛ لذلك يمكنك إضافته الى الأكل.

  • البصل

في الصين يتم استخدام البصل كمكون أساسي في مد الجسم بالطاقة؛ حيث أنه يعمل على معالجة الفيروسات التى تظهر في الشتاء، ويعتبر مضاد حيوي طبيعي للجسم.

  • الشاي بالزنجبيل 

يمكنك تناول الشاى بالزنجبيل في ليالي الشتاء البارده؛ حيث يعمل على تدفئة الجسم بشكل جيد جداً.

  • الكركم

يعمل الكركم على علاج نزلات البرد؛ وذلك بسبب وجود المواد المضادة للأكسدة فيه، ويعمل على امتصاص الرطوبه المرتفعه في الجسم، ويدخل الكركم في الكثير من الوصفات.

  • السحلب

يعتبر السحلب من أشهر المشروبات الشتويه؛ حيث يحتوي السحلب على الكالسيوم والفسفور وفيتامين ب12 وفيتامين د، ويمنح الشعور بالشبع ويعمل أيضا على زيادة حرق الدهون، ويعطي الجسم الطاقه اللازمه.

  • حمص الشام

يعتبر حمص الشام من أشهر انواع التسالي في مصر خلال فصل الشتاء، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحيه، يحتوي على البروتين والطاقة ويعمل على انخفاض مستوي السكر في الدم.

  • البطاطا

تعمل البطاطا على منح الجسم بالسعرات الحراريه وتكسبه الحرارة اللازمه لشعور بالتدفئة.

هذه أهم الوجبات التي يمكن تجهيزها وتناولها في فصل الشتاء والتي تمنح الجسم الدفء وتمده بالطاقة وتحميه من الإصابة بالأمراض وخاصة الوقاية من نزلات البرد الاكثر انتشاراً في فصل الشتاء.