لو عندك هذه الأمراض توقف عن شرب الزنجبيل.. يسبب مشاكل صحية خطيرة

لو عندك هذه الأمراض توقف عن شرب الزنجبيل.. يسبب مشاكل صحية خطيرة

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج التهابات الحلق التي تحدث مع تقلبات الطقس، حيث إنها تتمتع بالعديد من الفوائد، وعلى الرغم من فوائده العديدة، إلا أن الإفراط في تناوله سواء في الطعام أو الشراب له آثار سلبية على صحة الإنسان وله آثار ضارة على المعدة، وضغط الدم، والكلى، كما يمنع تناوله مع بعض الأدوية، كما أن هناك فئات ممنوعة من تناول الزنجبيل، نرصدها لكم في السطور التالية بحسب موقع Every Day Health.

لو عندك هذه الأمراض توقف عن شرب الزنجبيل.. يسبب مشاكل صحية خطيرة

فئات ممنوعة من تناول الزنجبيل

1 4

أمراض الكلى

ينصح الأطباء مرضى الكلى بتجنب الإفراط في تناول الزنجبيل نظرًا لاحتوائه على مركب يسمى “الكرياتينين”، والذي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ويؤثر بالسلب على الكلي ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

المعدة

يؤدي تناول الزنجبيل إلى التهاب المعدة وارتجاع المريء، ويسبب ألماً وحرقان في الصدر، ويسبب حموضة المعدة، وتقلصات المعدة، والإسهال، مما يسبب آلاماً شديدة.

الغدة الدرقية

أظهرت بعض الدراسات أن الزنجبيل يسبب آثارًا جانبية مثل التهاب الغدة الدرقية، مما يتسبب في تورم الغدة الدرقية أو التهابها وزيادة إنتاجها، كما يمكن أن تؤدي التأثيرات المضادة للأكسدة والمثبطة في الزنجبيل إلى إتلاف الأغشية المحيطة بهرمونات الغدة الدرقية في البصيلات وإطلاق الهرمون في الدم.

مرضى ضغط الدم المنخفض

ينصح المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم واضطرابات ضغط الدم بتجنب تناول الزنجبيل في الطعام أو الشراب لما له من آثار ضارة على الجسم حيث يحتوي الزنجبيل على البوتاسيوم الذي له تأثير سلبي على خفض ضغط الدم.

حصوات المرارة

يؤدي استخدام الزنجبيل عند المرضى الذين يعانون من حصوات على المرارة إلى انقباض القنوات الصفراوية، مما يؤثر بشكل خطير على المعدة.

مرضى القلب

يؤدي تناول الزنجبيل إلى زيادة معدل ضربات القلب، مما يسبب انخفاضاً حاداً في الدورة الدموية، وبالتالي يتفاعل الزنجبيل مع أدوية القلب والأدوية التي تساعد على سيولة الدم، مما يؤثر على الصحة.