لعبة سبايدرمان 2 ستصدر على أجهزة الحاسوب في العام المقبل

لعبة سبايدرمان 2 ستصدر على أجهزة الحاسوب في العام المقبل
سبايدرمان 2 سبايدر مان 2

صدرت لعبة “Spider-Man 2” على أجهزة “PlayStation 5” منذ زمن ليس ببعيد، ورغم ذلك، يستعد أستوديو “Insomniac” المطوّر للعبة، لإصدار نسخة مخصصة للحاسوب الشخصي بهدف نشرها ضمن إطار العام المالي الحالي (أي العام الميلادي المقبل)، وذلك بحال عدم وقوع ظروف طارئة تستعدي التأجيل، بينما يمتد العام المالي الحالي من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وحتى نفس الشهر في عام 2024، ومن المتوقع أن تتوفر اللعبة خلال هذه الفترة، أو على الأقل يتوقع أن يكتمل تطويرها في تلك الفترة.

لعبة سبايدرمان 2 ستصدر على أجهزة الحاسوب في العام المقبل
سبايدرمان 2 سبايدر مان 2

لمحة عن لعبة سبايدرمان 2

لعبة “سبايدر مان 2” تم نشرها برعاية شركة “سوني إنتراكتيف إنترتينمنت”، وتم تطويرها من قبل أستديو “إنسومنياك غيمز”، وهي لعبة أكشن ومغامرات تم الكشف عنها منذ 9 سبتمبر 2021، ولكن لم تصدر على منصة بلاي ستيشن 5 حتى 20 أكتوبر 2023 لتكن من إحدى حصريات هذه المنصة، وتتميز بدعم اللغة العربية والدبلجة باللهجة المصرية أيضاً.

صورة من داخل لعبة سبايدرمان 2.
صورة من داخل لعبة سبايدرمان 2.

حققت اللعبة مبيعات تجاوزت 2,5 مليون نسخة خلال الـ 24 ساعة الأولى من الإصدار، مما يجعلها أسرع لعبة مبيعاً في تاريخ حصريات بلايستيشن، وتفوقت بذلك على لعبة “God of War: Ragnarok” التي صدرت عام 2022.

تسريب خطير تعرض له الأستديو المطور للعبة

تم الكشف عن المعلومات الجديدة حول لعبة “سبايدرمان 2” كنتيجة لتسريب تعرضت له قاعدة البيانات الخاصة بالأستوديو، حيث تم اختراقها مؤخراً، مما أسفر عن تسريب حوالي 2 تيرابايت من البيانات والمعلومات المتعلقة بمستقبل الألعاب الخاصة بالشركة.

Marvel’s Spider-Man 2 | Gameplay Reveal

وتجاوزت تكلفة تطوير نسخة الحاسوب الشخصي للعبة “Spider-Man 2” حاجز الـ 4,6 مليون دولار، مقارنة بتكلفة الجزء السابق التي بلغت 2,3 مليون دولار، دون الإشارة إلى تكلفة المحتوى الإضافي للعبة أو الأجزاء السابقة، ولا حتى تكلفة التسويق المتوقعة.

صورة من لعبة سبايدرمان 2.
صورة من لعبة سبايدرمان 2.

يجدر التنويه إلى أن اللعبة لم تحقق أي جوائز خلال حفل جوائز العام للألعاب الذي أقيم في بداية هذا الشهر، ديسمبر 2023، كما أنها تعتبر واحدة من أوائل الألعاب التي تم تطويرها بشكل حصري من قبل “سوني” لمنصات “بلاي ستيشن 5”.