“بسبب شهر رمضان”.. مفاجأة تسعد الملايين بقدوم 15 فبراير 2024 تجهزها الحكومة!!

“بسبب شهر رمضان”.. مفاجأة تسعد الملايين بقدوم 15 فبراير 2024 تجهزها الحكومة!!
شهر رمضان

مفاجآت كبيرة تجهزها الحكومة في جمهورية مصر العربية في الفترة المقبلة من أجل راحة المواطن المصري خاصة قبل بداية شهر رمضان الكريم، ويتمثل ذلك في العديد من المبادرات التي تقوم بها الحكومة منها مبادرة معارض أهلا رمضان التي تنتشر في جميع محافظات مصر في الفترة المقبلة والتي يتم فيها تقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة بخصومات تصل إلى 30% والتي تناسب جميع طوائف الشعب المصري احتفالا بقدوم الشهر الكريم وذلك وفقا لما أعلنته الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة.

“بسبب شهر رمضان”.. مفاجأة تسعد الملايين بقدوم 15 فبراير 2024 تجهزها الحكومة!!
شهر رمضان

مفاجأة سارة للمواطنين خلال أيام

قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد بحركة تفقدية في الأسواق والمخابز في الأيام القليلة الماضية من أجل التحقق من ضبط السوق وتوافر السلع وكذلك القضاء على مشكلة الغش التجاري.

يأتي ذلك في ظل التوجيهات المستمرة من رئاسة الوزراء من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين عن طريق الرقابة الشديدة على الأسواق والمحلات ومتابعة حركة السلع الغذائية ومراقبة جودتها.

رمضان كريم
معارض أهلا رمضان 2024

بيان صحفي لمحافظ الجيزة

أعلن محافظ الجيزة في بيان صحفي أثناء تفقده العديد من الأسواق والمحلات التجارية أن الحكومة تتابع يوميا جميع الحملات التموينية التي تتم في المحافظة وذلك بالتعاون مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري وكذلك الوحدات المحلية من أجل تحقيق الانضباط في الأسواق في الفترة الحالية.

وأكد أن هناك العديد من المعارض السلعية سوف يتم إنشاؤها في الأيام القليلة القادمة من أجل توفير السلع بأسعار مخفضة قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما استمع خلال جولته إلى العديد من المواطنين لكي يكون على دراية كاملة بآراء الجميع ويطمئن على ضبط الأسعار وتوفير السلع الغذائية لكل طوائف المجتمع المصري.

بيان صحفي من محافظ الجيزة
بيان صحفي من محافظ الجيزة

معارض أهلا رمضان

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية “على المصيلحي” أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ قريبا وذلك من يوم الخامس عشر من فبراير 2024 ويمتد لمدة شهر حتى اليوم التاسع من شهر مارس 2024 وذلك من أجل توفير السلع بأسعار منخفضة.

كما أكد أنه سوف يتم إنشاء في كل محافظة معرض رئيسي وعلى الأقل ثلاث معارض فرعية والعديد من السيارات المتنقلة والشوادر، وسوف تقوم كل غرفة تجارية بتجهيز الأماكن الخاصة بالمعارض من أجل زيادة المنتجات الغذائية وضمان توافرها.

وقام المصيلحي بالاجتماع مع العديد من التجار والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية ذلك من أجل بحث استعداد الجميع لمعارض أهلا رمضان من أجل عدم التقصير في أي أمر يخص المواطن المصري والسلع الغذائية التي يحتاجها.

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية في معارض أهلا رمضان

أكد المصيلحي في حديثه أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بجميع شركاتها سوف تشارك في المعرض الرئيسي في المحافظات وكذلك المعارض الفرعية، وسوف يتم زيادة المعروض من المنتجات الغذائية والسلع.

وأشار المصيلحي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تقوم بتوفير كوبونات، وسوف يتم طرحها للشراء للمواطنين أو أي جهة ترغب في ذلك من أجل توزيعها على الأسر المصرية التي تحتاج بشكل كبير إلى شراء المستلزمات الغذائية من منافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

هناك تعاون كبير يحدث بين وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية والمنتجين والموزعين وأصحاب المحلات والسلاسل التجارية من أجل توفير جميع السلع بأسعار مخفضة، وذلك يؤكد حرص الحكومة على تلبية جميع احتياجات المواطنين والتعامل بحزم مع أي تاجر يمارس الاحتكار على السلع، وذلك عن طريق تنفيذ الكثير من الحملات يوميا على جميع الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت من أجل ضمان عدم حدوث أي تلاعب في الأسعار.