يرتكبها الجميع.. عادة خاطئة تجعل رصيد عداد الكهرباء «ابو كارت» ينفذ بسرعة

يرتكبها الجميع.. عادة خاطئة تجعل رصيد عداد الكهرباء «ابو كارت» ينفذ بسرعة

يعاني العديد من المشتركين من مشكلة انتهاء رصيد كارت عداد الكهرباء في مدة قصيرة جدًا، حيث قد ينتهي رصيد الكارت  خلال فترة قصيرة بسبب إتباع العادات الخاطئة، من بينها استخدام أجهزة تستهلك الكهرباء بشكل أكبر، ما يتسبب في نفاذ الرصيد الموجود، وانقطاع التيار بشكل مفاجئ، وحدوث بعض المشكلات الأخرى.

يرتكبها الجميع.. عادة خاطئة تجعل رصيد عداد الكهرباء «ابو كارت» ينفذ بسرعة

وهناك بعض العادات التي ينبغي اتباعها للحفاظ على رصيد كارت عداد الكهرباء لأطول فترة ممكنة، من بينها عدم الإفراط في استهلاك الأجهزة الكهربائية التي ترفع من  استهلاك الكهرباء، وفي هذا الإطار، ذكر محمد حسين مهندس كهربائي، «هناك أجهزة غير ضرورية، وتستهلك كهرباء عالية للغاية، ولذلك نلاحظ أن هناك بعد الأشخاص يقومون بشحن الكارت ويستمر معهم لفترة طويلة، وآخرين يقومون بالشحن وينفذ معهم بسرعة».

أجهزة تزيد استهلاك الكهرباء

والجدير بالإشارة، أن البعض يستخدم أجهزة ترفع من استهلاك الكهرباء، ما يتسبب في نفاذ الرصيد في فترة قصيرة جدًا، بما في ذلك السخان والميكروويف، الذي يتضمن على مؤشر لرفع درجات الحرارة، وهو من العادات الخاطئة، وفقًا لـ«حسين»: «عندما زيادة درجات الحرارة تقل بشدة، فذلك يستهلك فولتات عالية، وهذا يعتمد على سحب شحن كارت العداد».

اعتماد على أجهزة لا تستهلك كهرباء بشكل كبير

images 55 1
يرتكبها الجميع.. عادة خاطئة تجعل رصيد عداد الكهرباء «ابو كارت» ينفذ بسرعة

وفي السياق ذاته، أكد «حسين» على ضرورة الاعتماد على الأجهزة التي لا تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، بما في ذلك الثلاجة والغسالة واللمبات الموفرة، حيث أن أقصى ما يمكن أن تستهلكه هذه الأجهزة ما بين 12 فولت و24 فولت.

يجب التأكد من احتواء الكارت على رصيد

ينبغي التأكد من أن الكارت يحتوي على رصيد لكي لا يحدث انقطاع للتيار الكهربائي بشكل مفاجئ، ويتسبب في فصل الأجهزة الكهربائية الضرورية مثل الثلاجة، التي تسبب تلف الطعام في حالة الانقطاع لمدة طويلة، وفي تلك الحالة لا ينبغي فتح باب الثلاجة، للحفاظ على التبريد قدر الإمكان.

نصائح وزارة الكهرباء والطاقة لترشيد الاستهلاك

والجدير بالذكر، أن وزارة الكهرباء قامت بالكشف عن بعض النصائح من أجل ترشيد الاستهلاك، وهي على النحو التالي:

  • يجب اختيار أجهزة كهربائية مرشدة للطاقة، لا ترفع استهلاك الكهرباء.
  • ينبغي استخدام الأجهزة الكهربائية بحكمة، فلا يشترط تشغيلها طوال الوقت، لكي لا ينفد شحن الكهرباء في وقت قصير.
  • القيام بالاتجاه إلى البدائل مثل تجفيف الملابس على حبل الغسيل بدلاً من مجففة الملابس.