“خزينها عشان رمضان”.. طريقة تخزين الفراولة لشهر رمضان المبارك في المنزل بخطوات بسيطة.. مش هتعفن

“خزينها عشان رمضان”.. طريقة تخزين الفراولة لشهر رمضان المبارك في المنزل بخطوات بسيطة.. مش هتعفن

تتمتع الفراولة بالكثير من الفوائد التي يحتاجها الجسم ومع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك يقوم الجميع بالبحث عن تجهيزات وتخزين الفواكه والخضروات، حيث أنه  تساعد وتسهل علينا الوقت والجهد في تجهيز وجبات الإفطار، والحلويات التي تقدم طوال فترة رمضان، حيث يحتوي شهر رمضان الكريم على الكثير من العزائم والمناسبات طوال الشهر، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي طريقة تخزين الفراولة وما هي أفضل طريقة لتخزينها.

“خزينها عشان رمضان”.. طريقة تخزين الفراولة لشهر رمضان المبارك في المنزل بخطوات بسيطة.. مش هتعفن

مدة تخزين الفراولة بدون أن تفسد

يمكنك تخزين الفراولة  لفترة طويلة قد تصل إلى 3 أشهر وتظل سليمة بدون أن تفسد، حيث أن تخزين الفراولة لفترة طويلة لشهر رمضان هو أمر يهم الجميع، حيث تعد الفراولة واحدة من الفواكه المفيدة جدا للكثير حيث يحتاج الكثير لتخزين منها كميات كبيرة خاصة في فترة شهر رمضان، وذلك باستخدامها في الحلويات أو للعصائر أو في صنع الكيك بالفراولة المميزة والتي يعشقها الكثيرين، وهذه أفضل طريقة لتخزين الفراولة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

IMG 5631

أفضل طريقة لتخزين الفراولة

إذا أردنا أن نقوم بتخزين الفراولة نقوم بعد شراء كمية من الفراولة التي نرغب في تخزينها وخطوات التخزين كما يلي:

  • أولا نقوم بغسلها جيدا عدة مرات بالماء الجاري.
  • بعد ذلك نتأكد من أنها نظيفة تماما ثم نقوم بانتقاء حبات الفراولة أو الفاسدة، ونضعها جانبا أما بالنسبة لحبات الفراولة السليمة والمتماسكة نقوم برصها في صينية أو صاج على مناديل مطبخ ونجففها جيدا من الماء.
  • ثم نقوم بنزع الأوراق الخضراء من حبات الفراولة دون أن نقوم بنزع الساق الأخضر الصغير.
  • نوزع كمية الفراولة في أكياس بلاستيكية مخصصة للتجميد، وثم نخرج منها الهواء تماما ونربط الأكياس جيدا حتى لا يدخل فيها هواء أو ماء.
  • ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في الفريزر لتجميدها وتبقى الفراولة لفترة طويلة من الزمن سليمة، وقبل الاستخدام نخرجها من الفريزر حتى يذوب الثلج ويمكن عصرها مع القليل من الماء أو اللبن أو نستخدمها في الحلويات.