مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لنهاية هذا العام 2024

مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لنهاية هذا العام 2024

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام سير العملية التعليمية، أعلنت الوزارة عن تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، لتبدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 4 مايو لعام 2024 بدلا من 25 من نفس الشهر مؤكدة على أن الامتحانات سوف تستمر حتى 23 مايو 2024.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية لنهاية هذا العام 2024

مواعيد جدول الامتحانات الجديدة لهذا العام

يعتبر تحديد مواعيد امتحانات نهاية العام بمثابة خطوة إيجابية من شأنها حيث توفر للطلاب وقت كافي للمراجعة والاستعداد للامتحانات، ويرجى من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور متابعة الإعلانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم للحصول على آخر التحديثات حول مواعيد الامتحانات، والآن سوف نعرض المواعيد المحددة حتى الآن:-

  1. أولا صفوف النقل والشهادة الإعدادية تبدأ الامتحانات يوم 4 مايو 2024 وتنتهي يوم 23 مايو 2024.
  2. ثانيا الدبلومات الفنية، تبدأ الامتحانات يوم 25 مايو 2024 وتنتهي يوم 6 يونيو 2024.
  3. كما ذكرت وزارة التربية والتعليم أن القيام بتعديل موعد امتحانات نهاية العام يظل أمام جميع المديريات التعليمية فرصة كبيرة ووقت كافي للقيام بالاستعداد إليها وذلك لطلاب النقل والشهادات العامة فقط، حيث لا يوجد تغير أو تعديل في ميعاد امتحانات طلبة الثانوية العامة.
  4. وأيضا موضحة أن يوجد امتحانات في نهاية شهر مارس الجاري وبداية شهر أبريل 2024 المقبل لطلاب صفوف النقل وذلك لاختبارهم في ما قاموا بدراسته من منهج شهر مارس.

موعد امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم على عدم وجود أي تعديلات على مواعيد امتحانات الثانوية العامة، حيث ستبدأ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو 2024، بينما تبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم 22 يونيو 2024.

نصائح هامة للطلاب قبل الإقبال على الامتحانات

  • أولا يمكن للطلاب الاستفادة من المنصات التعليمية الإلكترونية لمراجعة المواد الدراسية المقررة عليه.
  • كما يجب على الطلاب تنظيم وقتهم بشكل جيد خلال فترة المراجعة.