4 فوائد مثبتة علمياً.. تحدث لجسمك عند تناول الفراولة يوميا.. عمرنا ما كنا نتوقعها!!

4 فوائد مثبتة علمياً.. تحدث لجسمك عند تناول الفراولة يوميا.. عمرنا ما كنا نتوقعها!!

تعتبر الفراولة من أشهر الفواكه اللذيذة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم يعود أصل هذه الثمرة اللذيذة إلى فصيلة الوردية، وهي تشتهر بلونها الجذاب وطعمها الفريد الذي يمزج بين الحلاوة والحموضة بشكل مثالي كما تعد الفراولة من الفواكه الموسمية، حيث يكون موسمها عادةً في فصل الربيع والصيف تتميز الفراولة بقوامها الطري وتعتبر الفراولة مفيدا للصحة، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، كما انها تعمل علي تعزيز المناعة في الجسم حيث تساهم في تحسين صحة القلب.

4 فوائد مثبتة علمياً.. تحدث لجسمك عند تناول الفراولة يوميا.. عمرنا ما كنا نتوقعها!!

فوائد تناول الفراولة يومياً

تعتبر الفراولة من اكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات C التي تساعد علي تقليل الالتهاب المزمن والمشاكل الصحية المرتبطة به وفقا لدراسة نشرت عام 2021 في دوريةAntioxidants ، كما ان مضادات الأكسدة الموجودة فيها تساعد علي منع معظم الحالات المرتبطة بالالتهاب، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وتقول بريتاني لوبيك اخصائية التغذية إن الفراولة غنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة، مثل فيتامينC والفلافونويد والأحماض الفينولية.

فوائد تناول الفراولة يوميا - الأسبوع

الوقاية من أمراض القلب

  • بفضل احتواء الفراولة على مستويات عالية من المركبات المفيدة لصحة القلب، مثل الأنثوسيانين، تشير الأبحاث إلى أن الفراولة يمكن أن تسهم في حماية نظام القلب والأوعية الدموية يتم ذلك من خلال دعمها لضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول.
  • كما ان الفراولة تساعد علي تحسين عملية الهضم بشكل كبيرة نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، ومنع الإمساك وتغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء المسؤولة عن هذا الأمر.

زراعة الفراولة.. باحث يقدم 15 نصيحة ذهبية لإنتاج وفير - قناة مصر الزراعية

حساسية الفراولة

images 72

  • تشير الدراسات إلى أن الفراولة قد تلعب دورًا هاماً في تقليل نسبة خطر الأصابة بمرض السكري وتقليل نسبة الأنسولين في الجسم بالإضافة إلى ذلك، يساعد محتواها الغني بالألياف على تباطؤ امتصاص السكر، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لتنظيم مستويات السكر في الدم.
  • كما ان حساسية الفراولة نادرة حيث تعتبر الفراولة واحدة من اكثر الفواكه الآمنة بشكل عام على جسم الإنسان، ولكن يمكن أن يؤدي تناولها بكثرة في بعض الحالات إلى بعض اعراض الحساسية، خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه فواكه.