“جبنالك الزتونة”.. هذا هو أقوى مشروب لتقوية الذاكرة خصوصاً في أيام الامتحانات.. هتحفظ في ثواني!

“جبنالك الزتونة”.. هذا هو أقوى مشروب لتقوية الذاكرة خصوصاً في أيام الامتحانات.. هتحفظ في ثواني!

يعاني الكثير من الطلاب خلال فترة الإمتحانات من الخوف والقلق والتوتر الذي يصاحب هذه الأيام وخصوصاً مع قرب حلول موعد الامتحانات، لهذا فهم في أمس الحاجة إلى الكثير من المحفزات للذاكرة وتحديداً المشروبات التي تعمل على تحفيز الذاكرة وخصوصاً مشروب البنجر الذي يعد من أفضل المشروبات التي تعتبر مهمة جدا في تلك الفترة وذلك لما يحتويه البنجر من فيتامينات ومعادن تفيد الجسم بصورة كبيرة، وتساعد الطالب على التركيز بصورة كبيرة وتساعده أيضاً على تقوية ذاكرته، وإليكم التفاصيل في السطور التالية.

“جبنالك الزتونة”.. هذا هو أقوى مشروب لتقوية الذاكرة خصوصاً في أيام الامتحانات.. هتحفظ في ثواني!

مشروبات لتقوية الذاكرة 

يأتي الشاي الأخضر على رأس المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تدعم وتحفز من نمو خلايا المخ ومن ثم تقوية الذاكرة كما أن له دور فعال في رفع ومستوى التركيز والإنتباه. 

2262553 0

هذا بالإضافة إلى كونه مفيداً للغاية خاصة في فصل الشتاء لأنه يمنح الجسم الدفء الذي يحتاج إليه، كما يعمل الشاي الأخضر أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي فهو الحل الأمثل لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن بسهولة.

مشروب الزنجبيل

  يعزز تدفق الدم إلى الدماغ، مما يزيد التركيز والانتباه ويقوي الذاكرة.  ونظرًا لفوائده العديدة، يعد المشروب أيضًا من أفضل المشروبات الشتوية.  ورغم أن طعمه لاذع، إلا أنه يقدم العديد من الفوائد المهمة للجسم.  يقوي جهاز المناعة ويقي الجسم من السموم ويشفي الصداع ويخفف التوتر.

النعناع

images 2023 12 07T201449.042

كما يعتبر مشروب النعناع من المشروبات التي تحفز وتنشط ذاكرة الطالب أثناء فترة الامتحانات بسبب ما يتمتع به من رائحة قوية، كما أن شربه في الشتاء يعطي الدفء اللازم وبالتالي سوف يركز العقل أكثر في المذاكرة لا في محاولة تدفئة الجسم.

الشوكولاتة بالكراميل

هذا المشروب السحري المكون من الحليب الدافئ مع ملعقة من صوص الشوكولاتة وصوص الكراميل يعطي للطالب راحة لا مثيل لها وبالتالي يركز أكثر في عملية استقبال المعلومات.

العصائر الطازجة

إن جميع أنواع عصائر الفاكهة الطازجة مهمة جداً للطلاب، هذا لأنها تساعد على تنشيط الذاكرة وتحمي الأجسام من أي مشكلة صحية قد تتسبب في تشتت العقل. 

كما أنها تحتوي على رائحة رائعة تزيد من تركيز الطلاب وانتباههم وانتعاشهم في آن واحد، ومن بين أهم هذه العصائر نجد عصير الماندرين والبرتقال وكذلك عصير الموز باللبن وعصير الليمون، بالإضافة إلى عصير الجوافة والأناناس.