تناول 3 ثمرات من البلح يومياً وانظر ماذا يحدث لجسمك

تناول 3 ثمرات من البلح يومياً وانظر ماذا يحدث لجسمك
فوائد البلح

البلح واحداً من الفواكه التي لها العديد من القيم الغذائية، ويفضله الكثير من الأشخاص، الكبير أو الصغير، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، ودائماً ما ينصح الأطباء وخبراء التغذية العلاجية بضرورة تناول البلح على الأقل ثلاثة ثمرات في اليوم الواحد، ويمكن استخدام البلح بشكل عام في العديد من الأطعمة، مثل المخبوزات أو المعجنات، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة.

تناول 3 ثمرات من البلح يومياً وانظر ماذا يحدث لجسمك
فوائد البلح

ما هي فوائد البلح

  • يعد البلح من الفواكه التي تعد مصدراً جيداً للألياف الغذائية، التي تعمل على حماية الجهاز الهضمي من بعض المشاكل التي قد تصيبه، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي، وغازات البطن.
  • لأنه من الفواكه التي لها العديد من الفوائد على صحة الجهاز الهضمي، لذا فإن البلح يعمل على الوقاية من الإصابة بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون، مثل الإصابة بسرطان القولون.
  • يحتوي على العناصر التي تفيد صحة الجسم، من بينها البوتاسيوم، الماغنسيوم، والألياف الغذائية، والسكريات، ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تمد الجسم بالطاقة المطلوبة على مدار اليوم.
  • وينصح الأطباء بضرورة تناول ثلاثة ثمرات على الأقل من البلح لأنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم، الأمر الذي يحميه من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • كذلك البوتاسيوم الموجود في البلح من العناصر التي تعمل على خفض مستوى الدم المرتفع، لذلك من الفواكه التي ينصح بتناولها لمرضى الضغط.
  • يحتوي البلح أيضاً على الفوسفور وبعض المعادن الأخرى التي تقوم بحماية الجسم من الالتهابات، كذلك من الفواكه التي تفيد صحة العظام.

يوجد الكثير من أشكال البلح المتوفرة في الأسواق، مثل الأنواع الصيفية، وهو البلح الأحمر، والبلح الأصفر، وعلى مدار العام يوجد البلح الرطب أو التمور، والتي يمكن الاستفادة منها طوال العام، ويفضل التمور ذات حشو المكسرات.