كوب دقيق وكوب حليب لتحضير عيش الكريب المنزلي أرخص وألذ من الجاهز 100 مرة

كوب دقيق وكوب حليب لتحضير عيش الكريب المنزلي أرخص وألذ من الجاهز 100 مرة
الكريب

الأطفال الصغار الآن بعد أن عرفوا طريق الكريب أصبحوا يطلبونه باستمرار مما يكلف أهلهم الكثير من المال وكذلك خوفًا أكثر لقلة نظافة بعض الأماكن التي تعد الكريبات، ولذلك بعض الأمهات الذكيات تختر أن تقوم هي بتحضيره وتبحث عن أفضل الطرق للقيام بهذه التجربة وكما نعرف فإن الكريب يعتمد في الأساس على العيش أو العجينة فإذا كانت جيدة فإن الحشو يكون أسهل، تعرفوا معنا على طريقة سريعة لعمل عيش الكريب المقرمش.

كوب دقيق وكوب حليب لتحضير عيش الكريب المنزلي أرخص وألذ من الجاهز 100 مرة
الكريب

مقادير عيش الكريب

هناك بعض الأماكن التي تبيع العيش الجاهز للكريب ولكن لن يكون بالحجم أو القوام الذي نريده ويحتاج إلى بعض التعديلات ويمكننا الاستغناء عن كل هذا وتحضيره بهذه المواد في المنزل:

  • ملعقة زيت لمسح المقلاة.
  • كوب دقيق وآخر حليب.
  • رشة فلفل للكريب المالح.
  • وملح للنوعين من الكريب.
  • بيضة.

عيش الكريب المنزلي

طريقة عيش الكريب في المنزل

  1. نبدأ بتجهيز الخلاط ليسهل علينا خفق وعجن المواد الأولية وهي الزيت والحليب وحبات البيض إذ يشغل الخلاط لكي يخفق هذه المواد مع بعضها جيدًا.
  2. أثناء الخلط نضيف الملح والفلفل لتنكيه العجين قبل أن ننتقل إلى الخطوة الأهم وهي الدقيق فأثناء الخفق يتم صب الدقيق شيئًا فشيئًا.
  3. سنلاحظ أن عجينة عيش الكريب سائلة عن العجين المعتاد وهذا لأننا سنحضرها بطريقة مختلفة عن المعتاد وبعد أن ننهي الدقيق كله يتم صب العجين في وعاء عميق ولكن بعد التصفية لنتأكد من خلوه من الكتل.
  4. سنترك هذا العجين ربع ساعة للراحة قبل أن نستخدمه إذ نعد مقلاة كبيرة وساخنة على النار ثم نأخذ مقدار فنجان كبير أو صغير من العجين على حسب رغبتكم في الحجم ويتم صب هذا العجين في المقلاة ونلاحظ اتساع الدائرة إلى أن نصل إلى الحجم المطلوب.
  5. يتم تسخينه على الجانبين ثم نضع به الحشو المتاح.