مش هتستغني عنها أبدًا.. ضعي القهوة على وجهك وشاهدي ما سيحدث

مش هتستغني عنها أبدًا.. ضعي القهوة على وجهك وشاهدي ما سيحدث

تهتم الكثير من الفتيات ببشرتهن من خلال القيام بوضع عدد من الوصفات الطبيعية، ويمكنهم الحصول على بعض هذه المعززات الطبيعية لصحة الجلد من خلال شرب القهوة، إلا أن الفوائد تكون أكثر فعالية عند وضعها مباشرة على الجلد، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم فوائد استخدام القهوة للوجه والبشرة والتي يجب ألا تفوتها وفقا لما جاء في موقع spresso-works.

مش هتستغني عنها أبدًا.. ضعي القهوة على وجهك وشاهدي ما سيحدث

فوائد استخدام القهوة للوجه والبشرة

1 41

 مقشر طبيعي

يمكنك استخدام بقايا القهوة بعد شرب قهوتك بدلًا من التخلص منها، حيث تستطيعين استخدمها لتقشير بشرتك من خلال فركها على بشرتك سيساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية، كما يمكنك استخدام تفل القهوة لتقشير الشفاه المتشققة بلطف، من خلال مزج تفل القهوة مع زيت جوز الهند لمساعدتك على فرك شفتيك معًا، بغض النظر عن المكان الذي تستخدم فيه القهوة للتقشير في جسمك، سوف تحصل على بشرة ناعمة ولينة.

يقلل من الهالات السوداء

يمكن استخدام القهوة لتحسين الدورة الدموية وشد الجلد حول العينين لتبدو العيون أكثر إشراقاً، ويمكن تحضير سيروم للعين باستخدام نصف كوب من القهوة المطحونة، وزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو، ولتحضيره قومي بنقع بقايا القهوة في زيت اللوز الحلو لمدة 4-5 أيام.

ستحتاجين إلى قطعة قماش قطنية لتصفية زيت القهوة المنقوع في وعاء آخر، بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وحركيها معًا، كما يمكنك إضافة رائحة من خلال إضافة الزيت العطري المفضل لديك ثم وضعه في زجاجات، ثم ضعي السيروم في الصباح لتقليل الهالات السوداء.

 تأثيرات مضادة للشيخوخة

يمكن أن يكون الأشخاص مثيرين في أي عمر، ولكن إذا كنت غير راضٍ عن بعض علامات الشيخوخة المرئية، مثل الخطوط الدقيقة وبقع الشمس والاحمرار، فهناك طرق تساعد على تقليلها، حيث أن القهوة تساعد على تقليل علامات الشيخوخة.

 يلطف ويزيل الانتفاخات

تعتبر القهوة مفيدة لتعزيز مظهر الجلد حول العينين إلى جانب تقليل الهالات السوداء، كما يمكن أن تساعد القهوة على تخفيف الانتفاخ، ويساهم الكافيين في التخلص من الأكياس الموجودة تحت العينين من خلال تضييق الأوعية الدموية، حيث أن الأكياس تحت العينين تتكون من قناة ليمفاوية لا يتم تصريفها بسهولة، فإن جودة القهوة المدرة للبول يمكن أن تساعد في إزالة الماء الذي قد يسبب هذا الالتهاب.

يقلل من السيلوليت

يمكنك تقليل ظهور السيلوليت باستخدام مقشر القهوة، فالكافيين فعال في تقليل السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يخلق مظهرًا أكثر امتلاءً، افركي القهوة على الجلد بحركة دائرية لتحسين الدورة الدموية.

كما يمكن عمل مقشر من القهوة للبشرة، من خلال خلط القهوة المطحونة مع كوب واحد من زيت جوز الهند ونصف كوب من السكر الأبيض أو البني، خذي وعاءً من الخليط معك خلال الاستحمام وقبل الانتهاء من الاستحمام، ثم عليكِ فرك المقشر على المنطقة بحركة دائرية و لكن قبل أن تفعلي ذلك، استخدمي سدادة في الحوض لأنك ستحتاجين إلى جمع القهوة المطحونة ويتم رميها في سلة المهملات عند الانتهاء (أو إعادة استخدامها بعدة طرق ممكنة).

يمنع سرطان الجلد

تحتوي القهوة على فيتامين ب3 (النياسين)، الذي يتم استخلاصه من حبوب القهوة بعد تحميصها، كما صرحت مؤسسة سرطان الجلد أن النياسين يمكن أن يساهم في الوقاية من بعض أشكال سرطانات الجلد، كما أظهرت دراسة أجريت عام 2011 أن شرب النساء أكثر من ثلاثة أكواب يوميًا، يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد غير الميلانيني بنسبة 20٪.

العناية بعد التعرض للشمس

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام القهوة من أجل تهدئة البشرة بعد التعرض لحروق الشمس، لن تستخدم القهوة الساخنة أو المطحون الخشن لعلاج حروق الشمس، وبدلاً من ذلك قم بإعداد كوب من القهوة وتخفيفه بالماء البارد و استخدم قطعة قماش أو منشفة ورقية لامتصاص الماء، وقومي بعصر أي ماء زائد ثم ضعي المنشفة على المنطقة وكرري ذلك حتى تنتهي حروق الشمس.