طريقة تحضير الاسبريسو في المنزل بدون ماكينة وهيطلع مظبوط زي بتاع الكافيهات

طريقة تحضير الاسبريسو في المنزل بدون ماكينة وهيطلع مظبوط زي بتاع الكافيهات

الاسبريسو أحد مشروبات القهوة المعروفة على مستوى العالم ولها قاعدة جماهيرية كبيرة سواء كان السينجل أو الدابل، ولكن الكثير منا لا يستطيع تناوله إلا في الكافيهات أو الأماكن المخصصة لبيع وتقديم القهوة اعتقادًا منهم أن الاسبريسو لا يمكن تحضيره إلا بماكينة الاسبريسو فقط في حين أن الآن مع التقدم الكبير في كل النواحي والمجالات نستطيع تحضير فنجان اسبريسو صغير في المنزل بدون ماكينة.

طريقة تحضير الاسبريسو في المنزل بدون ماكينة وهيطلع مظبوط زي بتاع الكافيهات

مقادير الاسبريسو المنزلي

الاسبريسو كما ذكرنا فهو من مشروب قهوة ولكن يحضر ويعد بطريقة معينة لكي يكون الاسبريسو الايطالي الأصلي لذلك لن نحتاج إلا لهذه المكونات فقط:

  1. كوب وربع فقط من الماء ولكن المثلج.
  2. ربع الكوب من قهوة الاسبريسو المطحونة والجاهزة متوفرة في محلات بيع البن.
  3. سكر ولكن كمية بسيطة إذا كنتم ترغبون.

طريقة عمل الاسبريسو بدون ماكينة

من أنواع مشروبات القهوة اللذيذة بالنسبة للبعض وللبعض الآخر فهي قد تكون مرة بعض الشيء لهذا اقترحنا إضافة السكر إذا كنتم ترغبون في ذلك ولكن في الأصل يحضر هذا المشروب بدون سكر لأنه غني بالقهوة، ويتم تحضير في المنزل بدون استخدام الماكينة المخصصة بهذه الخطوات:

  • سنضيف القهوة والسكر معًا في أي كوب زجاجي ثم سنخلطهم بالملعقة سويًا.
  • بعدها نضيف الماء المثلج عليهم مع التقليب باستمرار لكي تذوب القهوة قدر الإمكان في الماء ومن ثم سنتركه لست ساعات على الأقل لكي نجعل المزيج يرتاح.
  • بعد مرور هذا الوقت سيتم نقل المزيج إلى كنكة صنع القهوة لنضعها على النار ذات الحرارة العادية ونتركها هكذا حتى تبدأ في التسوية.
  • يفضل أن تكون الحرارة هادئة لكي تنضج القهوة بأفضل شكل وعندما تغلي نصبها في فناجين التقديم للضيوف وبذلك نكون صنعنا الاسبريسو بدون ماكينة.