صوم بأقل مجهود.. 4 أطعمة تساعدك على التخلص من مشكلة الجوع أثناء نهار رمضان!!

صوم بأقل مجهود.. 4 أطعمة تساعدك على التخلص من مشكلة الجوع أثناء نهار رمضان!!
رمضان

اعتدنا على أن تكون مائدة السحور الرمضاني غنية بالأكلات التي تحافظ على مستوى الماء بالجسم وتمنع العطش في نهار رمضان، بينما الكثير منا يغفل عن الأكلات التي تمد الجسم بالطاقة في نهار رمضان، خاصة للطلاب أو من يخرجون لعملهم نهاراً، أو الكثير من الفئات، وفي هذا المقال نخبركم عن أفضل أطعمة يجب ألا تخلو منها مائدة السحور الرمضاني.

صوم بأقل مجهود.. 4 أطعمة تساعدك على التخلص من مشكلة الجوع أثناء نهار رمضان!!
رمضان

أفضل أطعمة على مائدة السحور الرمضاني لإمدادك بالطاقة

وفقاً لوصية رسولنا الكريم، فإن وجبة السحور مهمة، فمنها نحصل على الطاقة الكافية طوال نهار رمضان، وهذه أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة:

  1. التمر الذي يعد من أساسيات شهر رمضان المبارك، فنحن نكسر صيامنا على تناول التمر اتّباعاً للسُنّة النبوية، وكذلك الحال هو هام على السحور أيضاً لإمدادك بالطاقة.
  2. الخبز، فالخبز يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل طوال النهار، ولكن يُنصح بتناول الخبز كامل الحبة لأنه يحتوي على كربوهيدرات معقدة، والتي تعطيك شعوراً بالشبع لفترة أطول، كما أن خبز الحبة الكاملة صحياً أكثر من الخبز الأبيض.
  3. البطاطس، وهي غنية الكربوهيدرات والفيتامينات، وتعتبر أفضل بديل للخبز، ولكن ينصح بتناولها مسلوقة أو مشوية بالفرن وابتعد عن البطاطس المقلية لأنها تزيد من الشعور بالعطش.
  4. الفول، رغم أنه بروتين إلا أنه يحتوي على كربوهيدرات وفيتامينات أيضاً، فالفول بمفردة يعتبر وجبة غذائية متوازنة، ويمنحك إحساساً بالشبع لفترة طويلة.

رمضان

أفضل أكلات لوجبة السحور لمقاومة العطش

هناك أكلات تمنع العطش أيضاً أثناء الصيام وهي :

  1. اللبن الزبادي، وهو من أشهر الأكلات التي تساعد على تحسين الهضم وترطيب الجسم.
  2. الخيار، ويحتوي على نسبة عالية من الماء مما يحفظ رطوبة الجسم أيضاً.
  3. البطيخ، وهو يحتوي على معادن لتعويض المفقود منها أثناء الصيام.