أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن وعلاج التقصف من أول استعمال

أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن وعلاج التقصف من أول استعمال
أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر

نقدم لكم اليوم وصفة بروتين طبيعي مضمونة النتائج وتعتبر أقوى خلطة طبيعية لفك تشابك الشعر وعلاج التقصف؛ حيث أنها تحتوي على مرطبات طبيعية تعمل على ترطيب وتلميع الشعر وتعطيه مظهر جذاب ولامع، كما أن لها نتائج فورية في إصلاح الشعر المتضرر والجاف من أول استعمال، وبالتالي فإنها تحافظ على سماكة الشعر وتحميه من التساقط.

أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر الخشن وعلاج التقصف من أول استعمال
أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر

أقوى بروتين طبيعي لتنعيم الشعر

لتحضير هذا البروتين الطبيعي قومي بتجهيز المكونات التالية:

  1. ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي.
  2. ملعقتين كبيرتين من زبدة اليايورت.
  3. صفار بيضة واحدة.
  4. ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  5. ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بتحضير وعاء فارغ نظيف وطبق صغير، استخدمي الطبق لكسر البيضة وفصل الصفار لاستخدامه في وصفة البروتين، ثم قومي بإضافة صفار البيضة إلى الوعاء، ومعه مقدار كل من الزبادي، زبدة اليايورت، بالاضافة إلى زيت السمسم والخروع، ثم قومي بخلط كافة المكونات باستخدام المضرب الكهربائي حتى الحصول على قوام كريمي متجانس

يمكنك استخدام هذا البروتين الطبيعي مرتين كل أسبوع قبل موعد غسيل الشعر، وعند الاستعمال، يجب عليكي الحرص على توزيعه على شعرك بالكامل، وذلك من خلال تقسيمه إلى خصلات مع تدليك الشعر وتمشيطه بباستخدام مشط خشبي واسع، وبعد تمشيط الشعر قومي بوضع طبقة أخرى خفيفة من البروتين لتغطية شعرك بالكامل، بعد ذلك قومي بلف شعرك بواسطة بلاستيك غذائي واتركيه هكذا لمدة ساعتين قبل أن تقومي بغسله باستخدام أي نوع من أنواع الشامبو الطبيعي والخالي من الكيماويات.

وصفة أخرى لعلاج الشعر التالف

الخلطة التالية أيضاً لها نتائج ممتازة في اصلاح التلف والتقصف وتحتوي على العاصر التالية:

  1. ربع كوب صغير من الماء الساخن.
  2. 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  3. 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  4. معلقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا مع الحرص على التأكد من نظافة الشعر من أي زيوت أو كريمات قبل استخدامها؛ وذلك حتى يستفاد شعرك منها بشكل كامل. في البداية قومي بخلط مقدار كل من نشا الذرة والزبادي الطبيعي وزيت الزيتون في وعاء مناسب الحجم، ثم بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الماء الساخن مع التقليب بعناية حتى تستطيعين الوصول إلى قوام بين السائل والكريم. وعند الاستخدام قومي بتوزيع الخلطة على شعرك بالكامل من الجذور وحتي الأطراف، ثم قومي بلف شعرك ببلاستيك غذائي ويفضل أيضاً استخدام فوطة مبللة بماء ساخن. اتركي شعرك هكذا لمدة ساعة علي الأقل وبعد ذلك استخدمي غسول طبيعي أو شامبو خالي من الكيماويات لتنظيف شعرك من بقايا الخلطة.