في خمس دقايق بس هيكون بيلمع كأنه جديد .. تنظيف شباك المطبخ من الدهون كلها

في خمس دقايق بس هيكون بيلمع كأنه جديد .. تنظيف شباك المطبخ من الدهون كلها
تنظيف شباك المطبخ

من أكثر الأماكن الصعبة في تنظيفها وتحمل همها السيدات وربات المنزل هي شباك المطبخ لأنه أكثر الأماكن التي تتعرض للزيوت والأبخرة مما يصعب من عملية إزالتها بسهولة، وأيضاً تعاني السيدات في حالة رغبتها في تنظيف الشباك والتخلص من الدهون، حيث أن تراكم الدهون لمدة طويلة يجعل ذلك مستحيلاً ويصعب من عملية التنظيف.

في خمس دقايق بس هيكون بيلمع كأنه جديد .. تنظيف شباك المطبخ من الدهون كلها
تنظيف شباك المطبخ

 تنظيف شباك المطبخ

يتم تنظيف بطريقة سهلة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • قومى بفك درفة الشباك و بعد ذلك قومى بإزالة الاتربة العالقة في السلك، ويساعدك في التخلص من الأتربة بسهولة هو استخدم المكنسة الكهربائية في شفط التراب المتراكم و الملتصق بالسلك، وفي حالة كان الشباك من الألوميتال يمكنك أيضاً شفط التراب المتراكم في مجرى الشباك من الأسفل.
  • قومى بالتخلص من الدهون العالقة ويكون ذلك عن طريق استخدام زيت الطعام، اغمسي قطعة من القماش في القليل من الزيت ثم امسحي بها سلك شباك المطبخ ويتم إزالتها بمنتهى السهولة.
  • قومى بغسل درفة الشباك باستخدام الماء الساخن والقليل من سائل غسل الأطباق وبفرشاة الأسنان أو بسفنجه خشنة، وقومي بتكرار تلك العملية مرة واحدة فى الشهر، حتى يكون شباك مطبخك نظيف ولامع مثل الجديد.
  • يجب تجفيف درفة الشباك و السلك جيداً وذلك لأن سلك شباك المطبخ يتعرض للصدأ بشكل سريع بفعل الماء والرطوبة و تراكم الدهون، لذلك يجب تجفيفه جيداً عن طريق فوطة قطنية نظيفة بعد غسيلة مباشرة حتى لا يتعرض للصدأ.

خلطة لإزالة الدهون من شباك المطبخ في المنزل

يمكن استخدام تلك الخلطة من أجل إزالة الدهون بشكل سريع وبسيط، وهي:

  1. أولاً: في وعاء عميق ضعي لتر من الماء المغلي، ثم ضيفي إليه القليل من سائل غسيل الصحون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  2. ثانياً: ضعي ملعقة من ملح الليمون واخلطي جيداً باستخدام ملعقة خشبية لإذابة ملح الليمون في الماء.
  3. ثالثاً: ضعي من تلك الخلطة بواسطة زجاجة رذاذ على الشباك واتركيها لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم اغسلي الشباك بالمتبقي من الماء والخلطة سوف تختفي الدهون سريعاً بدون مجهود.