طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بقوام مثالي وطعم خطير ينافس طعم الحلاوة الجاهزة

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بقوام مثالي وطعم خطير ينافس طعم الحلاوة الجاهزة

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بقوام مثالي وطعم خطير ينافس بقوة طعم الحلاوة الجاهزة التي تحضر في المصانع وتباع في المحلات، مكونات الحلاوة سهلة وبسيطة وخطوات التحضير غير معقدة فقط بعض الخطوات المعدودة بعدها يتم الحصول فورا على حلاوة بطعم جميل ومذاق طيب تستخدم في سندوتشات المدارس للأطفال والكبار.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بقوام مثالي وطعم خطير ينافس طعم الحلاوة الجاهزة

مكونات عمل الحلاوة الطحينية في المنزل

كيلو سمسم 
كيلو طحينة سائلة
نصف كيلو عسل نحل
ربع كيلو عسل أسود
ملعقة حبهان مطحون
ملعقة كبيرة ماء ورد

طريقة التحضير

  • أولا قومي بطحن  السمسم بعناية جيدا، ثم قومي بإضافة الحبهان المطحون والطحينة والعسل وماء الورد، وامزجي المكونات بشكل جيد باستخدام مضرب البيض أو الهاند بلندر حتى تحصلي على خليط يشبه العجين.
  • الخطوة الثانية قومي بصب الخليط في وعاء مسطح او قالب كيك مدهون بالزيت ثم قومي بإدخالها الثلاجة لمدة يوم كامل، ثم اقلبيها وقطعيها.

طريقه عمل الحلاوة الطحينية بالمكسرات

  • نكرر نفس الخطوات السابقة ولكن عن الخطوة الثانية نقوم بوضع المكسرات التي نريدها مثل الفول السوداني او الفسدق او البندق في الخليط قبل وضع في القالب وإدخاله الثلاجة وتركه لمدة يوم.

يحب الكثير من الناس الحلاوة الطحينية الكريمي او السبريد لسهوله اكلها وفدرها في السندوتشات سواء للأطفال في اللانش بوكس أو إلينا ككبار، ومن ذلك يمكننا تحويل الحلاوة الطحينية العادية الي حلاوة طحينيه اسبريد بطريقة سهله وبسيطة، وذلك عن طريق إضافة كمية مناسبه من الحليب الساخن والزيت.

  • أولا نقوم بإحضار الكبة أو الهاند بلندر ونضع في الحلاوة الطحينية سواء جاهزة أو معموله في المنزل ونقوم بإضافة كمية من الحليب الساخن اليها ونخلطها جيدا الي ان تصبح سبريد، وفي حالة اصبح القوام خفيف نقوم بإضافة القليل من الزيت اليها، ثم تدخل الثلاجة وهنا تكون جاهزة للتقديم وبالهنا والشفاء.