طريقة عمل عجينة الكريب الحادق بخطوات بسيطة وسهلة

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق بخطوات بسيطة وسهلة

الكريب هو طبق فرنسي شهي يمكن تقديمه بالطريقة الحادقة أو الحلوة وتعد عجينة الكريب من أسهل العجائن التي يمكن تحضيرها في المنزل فهي تتكون من مكونات بسيطة وسهلة الحصول عليها، في هذا المقال سنتقدم لكم طريقة تحضير عجينة الكريب الحادق والتي يمكن استخدامها لتحضير العديد من الحشوات اللذيذة مثل الكريب بالفراخ أو الدجاج أو اللحم أو الخضار.

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق بخطوات بسيطة وسهلة

طريقة عمل عجينة الكريب الحادق

المكونات

  • كوب (120 جرام) دقيق.
  • كوب (240 مل) حليب.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة (15 مل) زيت.
  • رشة من الملح.
  • رشة قليلة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار وعاء كبير واخلطي الدقيق هع الملح والفلفل الأسود، ثم احضري وعاء آخر واخفقي البيضة مع الحليب والزيت.
  2. ثم ضيفي خليط البيض والحليب إلى خليط الدقيق وقلبي بشكل جيد وحتى تتكون عجينة متماسكة، ثم اتركي العجينة جانبا لمدة 10 دقائق.
  3. بعد ذلك سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، ثن ادهني المقلاة بقليل من الزيت.
  4. ثم اسكبي مقدار من العجينة في المقلاة وقلبي حتى تتشكل دائرة رفيعة.
  5. بعد ذلك اطهي الكريب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق على كل جانب حتى ينضج، ثم قومي بتقديم الكريب ساخن مع الحشوة المفضلة لديكي.

نصائح لعمل عجينة الكريب الحادق

يجب أن تستخدمي دقيق متعدد الأغراض للحصول على عجينة ناجحة، وإذا كانت العجينة سميكة ضيفي القليل من الحليب، وإذا كانت العجينة سائلة ضيفي القليل من الدقيق، كما يجب طهي الكريب على نار متوسطة حتى لا يحترق من الأسفل.

كما يمكنك إضافة المزيد من النكهة إلى العجينة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الجبن المبشور أو الأعشاب الطازجة، ويمكن حشو الكريب بالفراخ أو الدجاج أو باللحم المفروم، ويمكن أيضا حشو الكريب بالخضروات أو بالجبن أو بالشوكولاتة أو بالنوتيلا.